الممثل الأمريكى فريدريك جاى ينهي حياته انتحارا رميا بالرصاص - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الممثل الأمريكى فريدريك جاى ينهي حياته انتحارا رميا بالرصاص

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أقدم الممثل الأمريكى فريدريك جاى على الانتحار  رميا بالرصاص بعد خروجه بكفالة من قضية اعتداء جنسى، من خلال بث مباشر على صفحته فى فيس بوك، وهو ما أعاد للأذهان أشهر الممثلين الذين قرروا إنهاء حياتهم بأيديهم وعلى رأسهم روبين ويليامز الذى قام بشنق نفسه بعد أن حاول الانتحار بقطع شريان يده وفشل.

وتضم القائمة المخرج تونى سكوت شقيق المخرج ريدلى سكوت الذى انتحر من خلال القفز من أعلى كوبرى فى لوس أنجلوس، والممثل جيمس ويل الذى قام بإغراق نفسه فى حوض الاستحمام الخاص به بعد مروره بمجموعة من المشاكل، ومغنى الروك تيرى كيث الذى أنهى حياته بإطلاق الرصاص على نفسه، والمطربة سيمون بتيل التى قامت بشنق نفسها حسبما جاء بموقع stars.topix.

 يشار إلى أن إدارة فيس بوك حذفت الفيديو الذى يُظهر انتحار الممثل فريدريك جاى على الهواء نظرا لتضمنه مشاهد عنف، وأشارت المواقع الفنية إلى أن فريدريك ترك خلفه 6 أطفال.

ظاهرة الانتحار على جدران الفيسبوك

سأنتحرُ إن فشلتُ في دراستي”، أو “إن لم أحصل على نقاطٍ كافية”، “إن فقدت هذا الحب”، أو “إن اكتشف والدي علاقة حب انجرفت بعيدًا”، هكذا يُعلن الشّباب بجرأة مستجدّة عن نواياهم الانتحارية، التي كانت تُدفن عميقًا من قبل، إلى أن ينجحوا في تنفيذها

أصبحت ظاهرة الانتحار موضوع للتّباهي لدى بعض الشّباب، والدّلالة على الشّجاعة تجاه خيبات الحياة، وإلى تهديدٍ يتكرّر بشكل علني، في حالات عديدة لشباب يُعلن عن نيّته في الانتحار على فيسبوك .

ويُرجعُ أساتذة علم الاجتماع

أسباب اللّجوء إلى عوامل منها ما يرتبط بوضعيات خاصّة، وما يرتبط بحالة المجتمع على وجه العموم.

فبالنّسبة للعوامل المباشرة للانتحار، يوضّح المتحدّث، أنها ترتبط أساسًا بالحالة النّفسية للفرد؛ ومنها الإحباط واليأس اللذان ينجمان عن خيبة أمل المُنتحر، وتعاظم شعوره بتأنيب الضّمير، وأما العوامل غير المباشرة، فترتبط بحالة الأنوميا الاجتماعية؛ أي تفكّك معايير المجتمع وقيمه الأخلاقية والاجتماعية، ما يؤدّي إلى شيوع شعور عام في المجتمع بعدم الأمان، الذي يقود في الغالب إلى الانزواء أو الانتحار على حدّ قوله.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.