مبادرة نعيما لقص شعر الفقراء مجانا بالأردن - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
مبادرة نعيما لقص شعر الفقراء مجانا  بالأردن

صحيفة نبذة الإلكترونية –متابعات

مبادرة نعيما مبادرة أطلقها مجموعة من الحلاقين بالأردن لقص الشعر وحلق اللحية للراغبين من الفقراء دون مقابل.

صف من كراسي الحلاقة وُضع في الساحة الهاشمية وسط العاصمة الأردنية عمان و 30 حلاقا متطوعا على الأقل في المبادرة يقفون في الساحة المزدحمة لقص الشعر وحلق اللحية للراغبين من الفقراء دون مقابل.

ويستعد المتطوعون المسلحون بمقصات ومجففات شعر وماكينات قص الشعر الكهربائية لتقديم خدماتهم لزبائن يصطفون في صفوف طويلة انتظارا للجلوس على كرسي الحلاق.

وقال صبحي عساف، صاحب صالون الخال، ومؤسس مبادرة نعيما: «حبينا إنه يكون النعيم على الجميع اللي معه واللي ما معاه، يعني فيه ناس كثير بيكون نفسه يعمل شيء وما بيقدر عليه، فإحنا إن شاء الله هون بنقدر – مش أنا لحالي أنا ومعظم حلاقين المملكة ما شاء الله معاي هون – نفسنا نسوي.. نعمل شيء يكون يحس الواحد عامل شيء وطني».

وقال حلاق متطوع بالمشاركة في المبادرة يدعى أنس نخلة: «قررت آجي هون أساعد وأقدم اللي عندي لناس غير قادرة إنها تروح تحلق في صالونات وإمكانياتها ممكن كل ثلاثة أربع أشهر يفوت الصالون».

واصطف كبار وصغار على السواء في الساحة الهاشمية لقص شعرهم أو حلاقة ذقونهم مجانا.

وأعرب مطلق العميان ممن حلقوا شعرهم مجانا عن سعادته بالمبادرة وقال: «والله جاي طاش هان ولقيت ها الحلاقة وحلقت راسي، والله مبسوط حلاقة مجانية، وها العالم كلها مبسوطة».

مثل هذه المبادرات تخلق جوا من زيادة الوعي والاحساس بالفقراء وتعزيز أواصر  المحبة والتعاون .

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز .

المصدر: متابعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.