درجة الحرارة تصل الى “الصفر” في الرياض في انخفاظ غير مسبوق - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
درجة الحرارة تصل الى  “الصفر” في الرياض في انخفاظ غير مسبوق

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات سادت حالة من البرد الشديد وانخفاض درجة الحرارة الصغري لتصل “صفر”، في الرياض بسبب قدوم رياح سطحية محملة بالأتربة من البحر الأسود، وبلغت في مناطق بريده وعرعر وسكاكا وطريف وتبوك لدرجة تحت الصفر .

حالات تعليق الدراسة بالسعودية

الحالة الأولي : وجود رياح سطحية وقد تصل سرعتها إلى (70) كم في الساعة وأكثر .

الحالة الثانية : وجود أمطار شديدة وظواهر مناخية غير عادية وهي قد تأثر على سير الحياة بسبب هطول أمطار غريزة تكون مصاحبه برياح شديدة مع حالة البرودة الشديدة في حالة انخفاض درجات الحرارة انخفاض كبير في درجة الحرارة .

هيئة الأرصاد الجوية

هيئة الأرصاد الجوية ، هطول أمطار رعدية على المملكة الخميس والجمعة القادمين أكدت الهيئة أن حالة الطقس غير مستقرة على المملكة في المناطق الشمالية من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتبوك وتوقع المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية حسين القحطاني توسع الحالة لتشمل مناطق حائل والقصيم والحدود الشمالية أيضا وذلك سوف يسبقه رياح سطحية محمله بالأتربة والغبار .

شهدت مناطق مختلفة في المملكة فجر وصباح اليوم الجمعة حالة من الانجماد، إثر موجة باردة جداً، تدنت فيها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في عدة مدن.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة صور لتجمد البرك والوديان والشعاب الجارية، وأيضاً تجمد المياه على زجاج السيارات.

وتتأثر السعودية حالياً بموجة من البرد، حيث يتوقع أن تكون الأجواء باردة جداً في مناطق مختلفة،مع درجات حرارة أقل من معدلاتها بشكل لافت في مثل هذا الوقت من العام.

كما ان من المتوقع أن تشتد سرعة الرياح بشكل كبير، بالعديد من المناطق، بحيث يصل معدل سرعة الرياح في الخليج العربي إلى 60-70 كم/س، وتصل سرعة الهبات إلى 90 -100كم/س، ستعمل على ازدياد كميات الغبار في الأجواء بشكل كبير خلال الساعات القادمة. من بينها الرياض والدمام وجدة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز  .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.