وزير المالية:برنامج "حساب المواطن" مرتبط بأسعار الطاقة كالكهرباء والبنزين، ويتحرك تبعاً لحركة أسعارها صعوداً ونزولاً - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وزير المالية:برنامج “حساب المواطن” مرتبط بأسعار الطاقة كالكهرباء والبنزين، ويتحرك تبعاً لحركة أسعارها صعوداً ونزولاً

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالاتقال وزير المالية محمد الجدعان، إن وجود واستمرارية برنامج “حساب المواطن” مرتبط بأسعار الطاقة كالكهرباء والبنزين، ويتحرك تبعاً لحركة أسعارها صعوداً ونزولاً، كون أن “حساب المواطن” يهدف لسد الفجوة بين سعر الطاقة الحالي والأسعار الجديدة.

وأبان الوزير، وفقاً لـ”الرياض”، أن المقصود بأن الدعم المقدم من “حساب المواطن” يتحرك تبعاً لحركة أسعار الطاقة صعوداً ونزولاً أي إذا زادت سيزيد وإذا انخفضت سينخفض الدعم.

وأكد أنه في حال انخفاض أسعار الطاقة كالبنزين والكهرباء إلى حد معين لن يكون هناك حساب مواطن.

الجدير بالذكر أن حساب المواطن هو برنامج وضعته الحكومة السعودية بغرض تخفيف العبء عن المواطن السعودي نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة ضمن برنامج المملكة 2020 ورؤية المملكة 2030، ويتم التسجيل في حساب المواطن عن طريق منصة واحدة ستطلقها الحكومة السعودية لدعم الأسر ذات الدخل المنخفض لمساعدتها على تحمل نتائج الإصلاحات الاقتصادية والتي تهدف إلى توصيل الدعم لمستحقيه وتخفيف الإنفاق الحكومي.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.