اعرف لماذا وبخ ترامب رئيس وزراء أستراليا وأغلق الهاتف بوجهه؟ - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
اعرف لماذا وبخ ترامب  رئيس وزراء أستراليا وأغلق الهاتف بوجهه؟

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أغلق الهاتف في وجه رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول، في مكالمة هاتفية اتسمت بالتوتر،

ترامب- بحسب الصحيفة- انتقد اتفاقاً أبرمته الحكومة الأسترالية مع إدارة سلفه باراك أوباما، لاستقبال لاجئين في الولايات المتحدة، مقابل استقبال أستراليا لاجئين من دول أمريكا الجنوبية.

وذكرت الصحيفة أن ترامب أغلق الهاتف في وجه تورنبول بشكل مفاجئ، بعدما انتقد الاتفاق الموقع مع الإدارة الأمريكية السابقة لاستقبال قسم من اللاجئين الذين تحتجزهم أستراليا في مخيمات، وسط ظروف صعبة.

وقال ترامب لتورنبول في المكالمة التي جرت، السبت الماضي، إنه سيدرس “الاتفاق الغبي” في تبادل اللاجئين بين البلدين.

وكان من المقرر أن تكون المحادثة بينهما ساعة، لكن الصحيفة قالت إن ترامب أنهاها بعد 25 دقيقة عندما حاول ترنبول الحديث في موضوعات أخرى مثل سوريا.

وأضافت “واشنطن بوست” أن ترامب وصف الخطة “بأنها أسوأ اتفاق”، واتهم أستراليا بمحاولة تصدير “منفذي هجوم بوسطن المقبل”، في إشارة إلى مارثون بوسطن الذي يجري كل عام في المدينة، والذي تعرض لهجوم إرهابي في العام 2013.

وكتب في تغريدة له منتقداً الاتفاق مع استراليا: “هل يعقل ذلك؟ إدارة أوباما وافقت على استقبال آلاف المهاجرين غير الشرعيين من أستراليا. لماذا؟ سوف أنظر في هذا الاتفاق الأحمق”.

مالكولم ترنبول، رئيس الوزراء الأسترالي من جهته قال للصحفيين، إن المكالمة مع ترامب اتسمت بالصراحة، لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن المحادثة “الخاصة” التي تم تداولها على نطاق كبير في أنحاء العالم.

وأضاف تورنبول: “أدافع عن أستراليا، وظيفتي هي الدفاع عن المصالح الأسترالية، أقدر لكم اهتمامكم، لكن من الأفضل أن تجري هذه الأمور (المكالمات) بصراحة وبصورة خاصة”.

وكان أوباما اتفق مع تورنبول أواخر العام الماضي، على إعادة توطين ما يصل إلى 1250 طالب لجوء يعيشون في مراكز إيواء في بابوا غينيا الجديدة وناورو، وفي المقابل ستستقبل أستراليا لاجئين من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.