في ظاهرة فريدة الثلوج تغطي جبل "جيس" في الإمارات - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
في ظاهرة فريدة  الثلوج تغطي جبل “جيس” في الإمارات

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات شهدت إمارات عدة من دولة الامارات  موجة شديدة البرودة وتساقط كثيف للامطار  والثلوج في حين تكلّل جبل “جيس” في رأس الخيمة بالثلوج في ظاهرة فريدة  تشهدها المنطقة .

وسجلت أدنى درجة حرارة على الجبل اليوم، حيث بلغت 2.2 درجة تحت الصفر عند الساعة 9 صباحاً، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.
ونشر مركز الأرصاد في الدولة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو للحظة تساقط الثلوج على الجبل.
يُذكر أن جبل “جيس” في الإمارات يعدّ الأعلى من حيث ارتفاعه، الذي يصل إلى قرابة 1900 متر فوق سطح البحر، وهو أحد الجبال المكونة لسلسلة جبال الحجر.
وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل قد أفاد يوم أمس الخميس، بأن الدولة تتأثر بمرور منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، وتصاحبه كتلة هوائية باردة، ومنخفض جوي سطحي، ما ينتج منه حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً لتكون قوية، بخاصة على البحر، ومثيرة للرمال والأتربة مع تدني مدى الرؤية الأفقية على أقصى المناطق الغربية، وتمتد على باقي مناطق الدولة تدريجياً اعتباراً من صباح اليوم.

بالفيديو تساقط الثلوج على جبل جيس برأس الخيمة

الفيديو الذي نشرته صفحة مركز الأرصاد الجوية:

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز .

 

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.