شركة "ليغو" الدنماركية تطلق شبكة اجتماعية “آمنة” للأطفال دون سن 13 - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
شركة “ليغو” الدنماركية تطلق شبكة اجتماعية “آمنة” للأطفال دون سن 13

صحيفة نبذة الإلكترونية –متابعات أطلقت شركة “ليغو” الدنماركية لمنتجات الأطفال شبكة اجتماعية “آمنة” للأطفال دون سن 13 عاما تعمل بتطبيق جديد أطلقت عليه اسم “ليغو لايف”. وتعد لعبة مكعبات ليغو من أشهر منتجات الشركة.

ويشبه تطبيق ليغو لايف تطبيق إنستغرام، إذ سيتمكن الأطفال من تبادل أفكارهم وعرض إبداعاتهم المصنوعة من ألعاب الليغو.

وتسمح الشبكة الجديدة للأطفال بنشر صور إبداعاتهم والتعليق على صور الآخرين، وتخضع التعليقات لقيود شديدة.

ولا تسمح الشبكة بالتعليقات النصية، لكن المستخدمين في إمكانهم استخدام ردود مكتوبة مسبقا أو إرسال رموز “ليغو” التعبيرية أو ملصقات.

وتبدو ليغو لايف كالشبكات الاجتماعية الأخرى، إذ تحتوي على ملفات شخصية للمستخدمين، وتغذية إخبارية، مع إمكانية الإعجاب بالمنشورات والتعليق عليها.

وعلى الرغم من أن الشبكة تستهدف الأطفال، ليست هناك أي قيود تفرض على دخول البالغين. كما تُشترط موافقة أولياء الأمور على التسجيل في الموقع للأطفال دون سن الـ13 عاما.

وتقول الشركة إن التطبيق يخضع لمراقبة شديدة من خلال برامج غربلة أوتوماتيكية وعاملين يقومون على تنقية محتوى التطبيق؛ إذ يُظهر الموقع أسماء مستعارة لمستخدميه بدلا من أسمائهم الحقيقية، كما تظهر صور الملفات الشخصية للمستخدمين على شكل ألعاب ليغو ولا يستخدم التطبيق أي برامج لتتبع مكان المستخدمين.

وتأمل الشركة بذلك حماية الأطفال، دون حرمانهم من مشاركة إبداعاتهم مع الآخرين. كذلك يقدم التطبيق خصائص لتنمية مهارات مواجهة التحديات. وتنحصر الإعلانات على التطبيق الجديد على منتجات شركة ليغو.

والتطبيق متاح حاليا في Google Play وApp Store. يذكر أن البلدان الأوروبية تضيق الخناق على الشبكات الاجتماعية.

وكانت السلطات الفرنسية حذرت الآباء والأمهات من نشر صور أطفالهم على شبكة فيسبوك، مؤكدة أن ذلك قد يعرضهم للسجن أو دفع غرامة مالية، وذلك بتهمة انتهاك خصوصية الأطفال. ويتوقع أن تستلهم بلدان أوروبية القانون الفرنسي الجديد.

يذكر أن قواعد جديدة تتطلب حصول شبكات التواصل الاجتماعي على موافقة الوالدين بالنسبة إلى المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، ستدخل حيّز التنفيذ في عام 2018 في الاتحاد الأوروبي.

ويعترف مطلعون بأن منع الأطفال الذين يحملون هواتف ذكية من استخدام الشبكات الاجتماعية أمر صعب للغاية.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز.

المصدر: متابعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.