مارى لوبان على خطى ترامب تستعد لسباق الانتخابات الفرنسية ببرنامج مثير للجدل.. تتوعد غير الفرنسيين بإلغاء مجانية التعليم والعلاج.. وتعهدت بطرد المهاجرين - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
مارى لوبان على خطى ترامب  تستعد لسباق الانتخابات الفرنسية ببرنامج مثير للجدل.. تتوعد غير الفرنسيين بإلغاء مجانية التعليم والعلاج.. وتعهدت بطرد المهاجرين

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  ماري لوبان مرشحة اليمين المتطرف في فرنسا تسير على خطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فقد عقدت مساء أمس مؤتمرا حاشدا تعهدت فيه بتصريحات نارية متوعدة غير الفرنسيين بإلغاء مجانية التعليم والعلاج.. وتعهدت بطرد المهاجرين والانسحاب من “الناتو” والاتحاد الأوروبى وإلغاء اتفاقية “شنجن”

ماري لوبان عن برنامجها الانتخابى وشنت خلالمؤتمرها هجوما على “العولمة المالية والعولمة المتطرفة”، معتبرة أنهما “عدوان” يهددان قيم الجمهورية الفرنسية، وأن الفترة المقبلة لابد أن يقررها الفرنسيون ويختاروها بعد تفكير.

قالت لوبان، أمام حشد من أنصارها فى باريس: “العدو اليوم هو العولمة المالية والعولمة المتطرفة، ويجب أن نكون واضحون ومصممون وموحدون فى محاربتنا لهما“.

ودعت لوبان الفرنسيين لحماية هوية بلادهم مع التحلى بالأخلاق، مشددة أن “الشعب الفرنسى هو من يحمى هوية بلاده وأقول ما قاله الجنرال (شارل ديجول)، فرنسا للفرنسيين“.

وأضافت لوبان: “إن التطرف الهمجى والذى يتسبب يوميا فى موت المئات، يتناقض كليا مع قيم الجمهورية، كما أن المتطرفين موجودين بيننا ويسعون لنشر البربرية فى فرنسا وقيم التعدد بلى وانتهى”، وأكدت لوبان بلهجة حاسمة ” سنحاربهم فى الداخل والخارج وسنطرد كل الأجانب المتطرفين وسنسحب الجنسية من مزدوجى الجنسية فى حال قاموا بأعمال إرهابية“.

ونوهت إلى أن “منظومة شنجن، تريد أن تجعل من بلدنا فرنسا ساحة وملعبا يأتى إليه من يشاء”، كما وصفت الاتحاد الأوروبى بأنه “خيار فاشل”، واتهمته بأنه “يفرض وصايته على الدول”، وقالت لوبان: “أنوى العمل على خروج فرنسا منه“.

وأشادت لوبن باختيار الشعب البريطانى الخروج من الاتحاد الأوروبى،الصيف الماضى، وقالت إنه “اختار حريته عندما قرر الخروج من الاتحاد الأوروبي“.

ووعدت لوبان، بحرمان المواطنين مزدوجى الجنسية من جواز السفر الفرنسى،إذا ما شكلوا تهديدا لأمن الوطن والمواطنين الفرنسيين.

وقالت لوبن فى تجمع انتخابى حاشد فى مدينة ليون نقلته وسائل إعلام فرنسية: “المواطنون مزدوجى الجنسية، الذين تصنفهم الشرطة على أنهم يشكلون تهديدا للأمن القومى، سيحرمون من جواز السفر الفرنسى، وسيتم إعادتهم لبلدانهم الأصلية“.

وتابعت لوبن قائلة “لن نبقى فى بلادنا من يمكنه أن يشكل خطرا على أمن مواطنينا، لذلك سنعيد كل مزدوجى الجنسية الذين يشكلون تهديدا على المجتمع الفرنسى“.

ومن اهم تدابير لوبان حال فوزها هو الاستقلال بفرنسا والخروج من الاتحاد الاوروبى  وعدم الخضوع لأوامره وشروطه وكذلك خروج فرنسا من منطقة اليورو، وإنشاء عملة وطنية جديدة يتم التعامل بها فى فرنسا  فقط، وتكون عملتها الخاصة، وتنوى لوبان الانسحاب بالجيش الفرنسى  من قوات حلف الشمال الاطلسى الناتو.

ومن أبرز ما تنوي القيام به  لوبان هو فرض ضرائب على عقود عمل الأجانب، وخفض سن التقاعد، وزيادة عدد المزايا الاجتماعية، وتقليل الضرائب على الرواتب فى الشركات الصغيرة، وفى الناحية الامنية ترغب لوبان الاستعانة بما يصل إلى 15 ألف شرطى إضافى، وبناء المزيد من السجون وكبح الهجرة.

وقالت لوبان خلال تقديمها للبرنامج الانتخابى، “الهدف من هذا البرنامج هو فى المقام الأول استعادة فرنسا لحريتها ومنح الشعب صوتًا“.

يذكر أن حظوظ مارين لوبان وتزداد فى المرور إلى الدور الثانى من الانتخابات الرئاسية، الذى سيجرى فى السابع مايو من العام الجارى،مع فضيحة الوظائف الوهمية التى يتخبط فيها فرانسوا فيون، مرشح اليمين التقليدى، الذى كان يعتبر الأوفر حظا للفوز فى هذه الانتخابات.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز  .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.