محرك البحث DuckDuckGo يحطم أرقاما قياسية في عمليات البحث خلال 2017 - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
محرك البحث DuckDuckGo يحطم أرقاما قياسية في عمليات البحث خلال 2017

صحيفة نبذة الإلكترونية –متابعات مما لا شك فيه انه يوجد الى جانب محرك البحث الشهير جوجل محركات أخرى لا تقل أهمية عن هذا الاخير لكن معضمنا لا يستخدم الا جوجل  لاستحواذه على جل عمليات البحث في الآونة الأخيرة .

ظهر  محرك البحث DuckDuckGo، كمنافس لجوجل خاصة أنه  الذي لا يتتبع أنشطة المستخدم أو بياناته الشخصية وحقق رقما قياسيا في معدل الإستخدام، كما أعلنت المؤسسة المطورة لتطبيق التراسل الفوري الآمن Signal، عن نمو بنسبة 70 في المئة خلال الربع الأخير من العام 2016.

وكشف، جابريل واينبرج، مؤسس محرك البحث الآمن DuckDuckGo، في تدوينة جديدة له، عن وصول عمليات البحث عبر DuckDuckGo إلى 10 مليارات، إضافة إلى تخطي الرقم القياسي بتنفيذ 14 مليون عملية بحث خلال يوم واحد، في الـ 10 من الشهر الماضي.

وقال جابريل: “إضافة إلى 10 مليارات عملية بحث، تبرعت الشركة المطورة لمحرك البحث بمبلغ 225 ألف دولار أمريكي، لمنظمات تعمل على رفع مستوى الأمان عبر الإنترنت”.

يهدف محرك بحث DuckDuckGo الذي تأسس عام 2008 لتوفير نفس الخدمة التي يتيحها محرك بحث غوغل للمستخدمين، لكن دون تتبع أنشـطتهم لأغراض تجارية أو إعلانية، حيث لا يتم حفظ بيانات ملفاتهم الشخصية أو سجل البحث، أو أي معلومات خاصة بما في ذلك عنوان IP.

وفي العام 2014 أضافت كل من “موزيلا” و”آبل”، المحرك الآمن كمحرك بحث افتراضي في كل من متصفح “سفاري” ومتصفح “فايرفوكس”.

ويوفر محرك البحث الآمن العديد من المميزات للمستخدم، من ضمنها توفير إجابات على الأسئلة، بالإضافة إلى عرض مباشر لحالة الطقس، وإجراء التحويلات بين وحدات القياس المختلفة، إلى جانب البحث في العديد من المواقع الشهيرة مباشرة، مثل أمازون وتويتر وفيس بوك، وتشغيل ملفات الصوت من صفحة النتائج، مثل مقاطع من ساوندكلاود.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز .

المصدر: متابعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.