الزمالك يحوز لقب السوبر على حساب الأهلي بركلات الترجيح 3/1 - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الزمالك يحوز لقب السوبر على حساب الأهلي بركلات الترجيح 3/1

صحيفة نبذة الإلكترونية –متابعات وانتهت مباراة السوبر المصرى بين الأهلى والزمالك التى أقيمت على استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى وانتهت بتتويج الفريق الأبيض بلقب السوبر بعد الفوز بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 3 / 1، بالعديد من الأحداث والملامح الفنية وعناصر القوة والضعف فى كل فريق والأوراق الرابحة فى الجانبين، وأبرز الوقائع التى حدثت خلال السوبر المحلى، وهو ما نسلط عليه الضوء فى السطور التالية:

تخوف الفريقين:

سيطر التوتر على النتائج العشر الأولى من اللقاء بسبب تخوف كل فريق من الآخر خشية هدف مبكر ، وتمركز اللعب في منطقة الوسط ولم تظهر ملامح خطورة على المرميين ، لرغبة كل فريق فى جس النبض وعبور مرحلة التوتر العصبى.

انحصر اللعب بين الفريقين فى وسط الملعب بين الفريقين ولم يشهد مرمى إكرامى وجنش أى خطورة بسبب تخوف الفريقين من الجرأة الهجومية على المرميين، وإن كان الأهلى الأكثر خطورة ولكن على استحياء.

جاءت أحداث البماراة رتيبة من الفريقين ولم تشهد أى ملامح فنية أو جمل خططية متفق عليها من كلا الجهازين الفنيين وجاء الأداء فقيرا من لاعبى الفريقين، ومتوسطا فى المستوى الفنى ولا يرتقى إلى حجم مباريات القمة بين قطبي الكرة المصرية.

دفع محمد حلمى بأولى تغييراته بنزول مصطفى فتحى بدلا من محمد إبراهيم فى الدقيقة 55 من عمر المباراة ، لتنشيط الشق الهجومى للفريق الأبيض، حيث لعب فتحى فى الجبهة اليمنى لاستغلال انطلاقات حسين السيد الظهير الأيسر للأهلى، قبل أن يجرى حلمى تغييره الثانى بنزول محمود دونجا بدلا من معروف يوسف وصالح جمعة بدلا من عبد الله السعيد، فيما خرج أحمد فتحى فى الدقيقة 76 ونزل حسام غالى بدلا منه بعد شعوره بالإجهاد، وأخيرا نزول كريم نيدفيد فى الدقيقة 84 بدلا من وليد سليمان، وأحمد رفعت بدلا من ستانلى، ولم تقدم التغييرات الستة فى الجانبين المستوى المأمول منها .

استغل الأهلى الجبهة اليسرى لزيادة الكثافة الهجومية على مرمى الزمالك معتمدا على تحركات مؤمن زكريا وعرضيات حسين السيد ومعاونة أجاي، وشكلت خطورة على دفاع الزمالك فى عدة مناسبات، ولكن لم يكن مارسيلو موفقا في العرضيات وأفسد على فريقه العديد من العرضيات بعدما جاءت غالبيها غير متقنة.

فشل أجاى فى تسجيل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة 89 بعد استلامه تمريرة سحرية من صالح جمعة ولكن أخطأ فى تقدير الكرة بعد وصوله وتحولت بسهولة إلى جنش، وأخفق أجاى فى تسجيل أخطر هجمة على مدار اللقاء.

 الاحتكام لركلات الجزاء:

احتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بعد فشل الفريقين في زيارة الشباك، ووضح الإرهاق على لاعبي الفريقين، وكذلك رضاهم بالاحتكام إلى ركلات الحظ الترجيحية، وسدد للأهلى مؤمن زكريا “أضاع” وأحمد حجازى وصالح جمعة “أضاع”  وحسام غالى “أضاع” وللزمالك باسم مرسى وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت ليفوز الأبيض بنتيجة 3 / 1 .

حقق الزمالك لقب السوبر الثالث فى تاريخه والأول على حساب الأهلى، بعدما سبق للأحمر تحقيق 9 ألقاب من بطولة السوبر المصرى.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.